الإعدادية والثانوية بحاجة لمظلة لحماية الطلاب من الأمطار - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


طلاب ينتظرون أهلهم تحت المطر بعد انتهاء الدوام المدرسي

الإعدادية والثانوية بحاجة لمظلة لحماية الطلاب من الأمطار
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 05\12\2013
لا تزال مشكلة حماية الطلاب من الأمطار أثناء مغادرتهم المدرستين الإعدادية والثانوية في مجدل شمس تنتظر الحل منذ سنوات. واليوم، مع هطول الأمطار الغزيرة، الذي تزامن مع انتهاء الدوام المدرسي، تعود هذه المشكلة لتطرح نفسها من جديد.


طلاب يسيرون تجت المطر من مبنى المدرسة حتى الشارع الرئيسي

يبعد مدخل كل من المدرستين عن الشارع قرابة المئتي متر، يحتاج الطالب إلى قطعها سيراً على الأقدام للوصول إلى الشارع الرئيسي، وهناك عليه انتظار أهله لنقله من المكان بالسيارة، وقد يستغرق ذلك عدة دقائق، وأحياناً أكثر من ذلك، خاصة مع "زحمة السير" التي تتشكل في هذه الأثناء.


السيد سمير خاطر - رئيس لجنة اولياء الأمور في المدرسة الإعدادية

ورداً على سؤال موقع "جولاني"، قال السيد سمير خاطر، رئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة الإعدادية، أن اللجنة الحالية تعتبر هذا الموضوع أساسياً من ضمن اهتماماتها هذا العام، وبالرغم من مطالبة اللجان على مر السنوات إلا أن هذه المشكلة لم تحل حتى الآن.

وأضاف السيد سمير، أن لجان أولياء الأمور في كافة مدارس البلدة، كانت قد أقامت الشهر الماضي لجنة مركزية تمثل أوليا الأمور في البلدة بصورة عامة، لتوحيد الجهود في متابعة احتياجات المدارس، وقد عقدت هذه اللجنة مؤخراً اجتماعاً مع رئيس المجلس المحلي، السيد دولان أبو صالح، وتقدمت منه بمجموعة مطالب مهمة، كان بناء مضلة لحماية طلاب الإعدادية والثانوية من المطر أثناء وصولهم ومغادرتهم للمدرسة على رأسها.
كذلك طالبت اللجنة بإقامة دوار على الشارع الرئيسي عند مدخل المدرستين لتسهيل حركة السير هناك، حيث يشكل الوضع الحالي خطورة كبيرة على سلامة وحياة الطلاب.

إحدى الأمهات التي جاءت لأخذ ابنها من المدرسة اليوم، اعتبرت أن بناء مظلة لحماية الطلاب أمر لا يحتمل التأجيل، ذلك أن موقع المدرستين الجغرافي يزيد من سوء حالة الطقس، فتشتد الرياح ويكون البرد شديداً خلال فصل الشتاء، ويمكن للطالب أن يمرض بكل سهولة بعد أن تبتل ملابسه أثناء انتظاره هناك تحت المطر والبرد.